المحمدي: غاز الرمل.. يا فرحة ماتمّت



استقبلت جماهير رمل الاسكندرية بسعادةٍ بالغة دخولَ مواسير الغاز الطبيعي لمنازل الرمل، وشرعوا يعدون الأيام ليسعدوا بدخول تلك الخدمة لبيوتهم لترحمهم من مافيا ومخاطر أنابيب الغاز، ومرت الأيام ثقيلة عليهم، ولم يتحقق حلمهم العظيم؛ فقد بدأت شركة الغاز الطبيعي المنفذة للمشروع حفرها وعملها في الجزء البحري من خط السكة الحديد، وتوقف العمل فجأة، ولم يمتد إلى الجزء القبلي من خط السكة الحديد، وبالاستفسار عن سبب توقف العمل وحدوث خيبة أمل لنصف أهالي الرمل القبلي كان التفسير بأن العمل توقف بسبب خط السكة الحديد وعدم وجود تصور واضح لكيفية تخطي مواسير الغاز لهذا الخط، والذي تسبب في توقف الأحلام عنده وإهدار فرصة لدخول هذه الخدمة لباقي منازل الرمل.
ماسبق ورد في مذكرة طلب إحاطة تقدم به المحمدي السيد- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- إلى وزير البترول، وتساءل فيه نائب الإخوان: هل من العقل توقف هذا المشروع بسبب خط السكة الحديد يمتد بطول مصر وعرضها؟ وطالب بتفسير واضح عن سبب توقف العمل ومعرفة الحلول والتصورات التي تضعها الوزارة للنهوض بتلك الخدمة وعدم حرمان أي طائفة من الشعب المصري من الحصول عليها.
وختم المحمدي طلبه قائلاً "إن مدينة الاسكندرية هي موقع آبار الغاز لذا كنا نظن أن أهالي الإسكندرية لن يعانوا من توصيل الغاز إلى منازلهم، ولكننا نعاني في كثير من مناطق الإسكندرية، وخاصة مناطق قسم الرمل]، بل هناك من تعاقد ولم يدخل الغازل إلى منازلهم حتى الآن" وأضاف "لم يتخيل أحد في مدينة الإسكندرية أن تصل تكلفة التوصيل إلى هذه المبالغ الضخمة.. لذا يتمنى الأهالي خفض تكاليف هذا المشروع".
وفي سياق متصل طالب نائب دائرة الرمل خلال اقتراح برغبة توصيل الغاز إلى منطقة الرمل، وخاصة أنها من أقرب الأقسام والأحياء إلى منابع وشركات الغاز، وكشف النائب عن تعرض أهالي عروس البحر المتوسط لابتزاز بعض العاملين في تقديم هذه الخدمة بأسعار كبيرة، مطالبًا بتوصيل الغاز حتى تنتهي هذه الظاهرة، كما شدد على ضرورة الحفاظ على عامل الأمان بعيدًا عن انفجار أسطوانات الغاز وعدم ابتزاز أهالي الثغر.

No comments: