المحمدي:المواطنون لا يجدون   العيش الحاف

تتعدد الأزمات اليومية التي يعيشها المواطن المصري، وعلى رأس هذه الأزمات رغيف الخبز فمنذ نسمات الصبح الأولى، وقبل شروق شمس اليوم يتزاحم المواطن المصري أمام طابور العيش لينال شرف الحصول على رغيف العيش.
حول هذه المعاناة تقدم المحمدى السيد- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- بطلب إحاطة عاجل إلى وزير التضامن الاجتماعي وأرجع المحمدي أسباب تلك الأزمة إلى سوء سياسة الوزارة في التعامل مع أصحاب الأفران، وتخفيض حصة المخبز اليومية؛ مما يؤدي إلى نفاذ كمية الدقيق بعد ساعات قليلة من تشغيل المخبز، وغلق أبوابه مبكرًا قبل أن يحصل المواطن على احتياجاته مما يتسبب في تزاحم المواطن لساعات للحصول رغيف الخبز.
وانتقد النائب غلق الوزارة للعديد من المخابز التي لم تستطيع دفع الغرامات المقررة عليها من وزارة التموين، وقال: "إن ذلك تسبب في الحد من عدد المخابز, وأدى لظهور طوابير العيش أمام المخابز".
وطالب المحمدي وزير التموين بمراعاة المعاناة اليومية للمواطنين أمام طوابير الخبز، وعدم خصم أية أجولة من الحصة اليومية المقررة للمخابز، كما طالب بحل المشاكل التي تتسبب في غلق العديد من المخابز لأن الذي يدفع الثمن هو المواطن المصري، كما طالب أحمد بتشجيع المخابز في تطبيق السياسات الصحيحة للنهوض برغيف الخبز

No comments: