المحمدي يهاجم تصريحات الجمل الداعية لانفتاح أطفالنا على الغرب
كتب: صلاح الدين حسن

إذا كنا نخطط لتغيير مناهج التعليم فكيف نسمح لغير المصريين بالعبث في عقول أطفالنا؟ بهذا التساؤل بدأ المحمدى السيد- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- طلب إحاطةٍ تقدم به إلى وزير التعليم أشار فيه إلى ما صرح به وزير التعليم- د. يسري الجمل- إلى وسائل الإعلام حول السماح لدور النشر الأجنبية بدخول مسابقة تأليف الكتب للصفوف الثلاثة الابتدائية الأولى بهدف إحداث نقلة في المناهج التعليمية.
موضحًا أن هذا القرار أصاب الأوساط التعليمية والأسر المصرية بالصدمة الشديدة، وطرح مخاوف وتساؤلات عديدة عن هوية وثقافة أطفالنا والنشء القادم، خاصةً وأن الشعب يعتبر أن مناهج التعليم خط أحمر يحذر من الاقتراب منه.
وأضاف النائب "إذا كنا نخطط لتغيير مناهج التعليم فكيف نسمح لغير المصريين بالعبث في عقول أطفالنا، فمثل هذا الأمر يهدد الهوية المصرية، خاصةً وأننا لدينا العديد العديد من الخبراء المتخصصين المصريين في مناهج التعليم، فنهضة مصر التعليمية لن تقوم إلا بأيد مصرية وطنية بخبرة تربوية"
وتساءل المحمدي: هل هذا فصل من فصول محاولة تدمير فكر الإنسان المصري؟ مؤكدًا على أن هذا التخريب في فكر الإنسان المصري يضعف من قوة انتمائه الذاتي لثقافته وهويته المصرية الإسلامية، وحذر المحمدي من العبث في عقول أطفالنا وتهديد هويتنا الثقافية، كما طالب وزيرَ التربية والتعليم بتفسيرٍ واضح لهذا الإعلان الذي صدم الأوساط التعليمية وأقلق الأسر المصرية.

No comments: